تكنولوجيا

هواتف Redmi 6 وRedmi A من شاومي بمعالج من MediaTek وسعر إقتصادي

بدءًا من هاتف Redmi 6، و الذي سوف يأتي مع معالج Helio P22 الجديدة من MediaTek، و المبني على عملية تصنيع بدقة 12 نانومتر، و التي تقدم ثمانية أنوية Cortex-A53 خفيفة الوزن. أما بالنسبة للمواصفات الرئيسية الأخرى، سوف يحتوي الهاتف 3 جيجابايت / 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32 جيجابايت / 64 جيجابايت لسعة التخزين القابل للتوسيع، و بالإضافة إلى تقنية البصمة الأصبع، و شاشة بمقاس 5.45 بوصة بنظام عرض 18:9، و بطارية بسعة 3000 ملي أمبير.

و بالنسبة للكاميرا الخلفية، سوف يأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل و 5 ميجا بكسل، أما الكاميرا الأمامية سوف تأتي بدقة 5 ميجا بكسل أيضا.
كما أن شركة شاومي عملت على إضافة بعض مميزات البرمجيات، مثل ميزة الفتح بالتعرف على الوجه، و ميزة رفع الهاتف لفتح الشاشة الإضافة إلى ميزة الذكاء الاصطناعي في تطبيق الكاميرا الخاص به.

من حيث السعر، يبدأ Redmi 6 بسعر حوالي 124 دولار لخيار 3 جيجابايت/32 جيجابايت، و بسعر 155 دولار تقريبا لخيار 4 جيجابايت / 64 جيجابايت.

و بالنسبة لسلسلة هواتف Redmi A فلديها معالج MediaTek Helio A22 الجديد و هو معالج رباعي النواة Cortex-A53 بسرعة 2 جيجا هرتز و المبني على عملية تصنيع بدقة 12 نانومتر، مع 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 16 جيجابايت لسعة التخزين القابل للتوسيع، مع شاشة بمقاس 5.45 بوصة بدقة 720 بكسل و بنظام عرض 18:9 و بطارية بسعة 3000 ملي أمبير.

و تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل، بينما تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجا بكسل. و لا يشتمل هذا الهاتف على تقنية البصمة.

و نلاحظ أن كلا الهاتفين يوجد بهما منافذ على الجهة الخلفية و هي ليست للشحن اللاسلكي كما كان متوقع من قبل. بل هي منافذ خاصة لمكبرات الصوت.
و يأتي هاتف Redmi 6A بسعر حوالي 93 دولار لسعة ذاكرة الوصول العشوائي التي تبلغ 2 جيجابايت و ذاكرة تخزين قابلة للتوسيع بسعة 16 جيجابايت.

الوسوم
اظهر المزيد

yahya daabes

Yahya Daabes مدون وناشط شبابي فلسطيني من غزة هاوي التصوير والتصميم والمونتاج خبير إنترنت مواقع إلكترونية مهتم بالسياسة !

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: