منوعات

شرح عمل قناة على اليوتيوب / انشاء قناة على اليوتيوب

إنشاء قناة على موقع يوتيوب

لإنشاء قناة يوتيوب شخصيّة، يجب عليك اتّباع الطّريقة الآتية:[١] تسجيل الدّخول إلى يوتيوب عن طريق الكمبيوتر أو الهاتف. تجربة أيّ فعل يستلزم أنّك تملك قناة لفعله، مثل: رفع فيديو، وضع تعليق، أو إنشاء قائمة تشغيل، إن لم تكن تملك قناة، سيتطلب منك الموقع إنشاء واحدة. التحقّق من التّفاصيل مُستخدماً اسمك، وصُورتك في حسابك في جوجل، وتأكيد إنشاء القناة الجديدة. مُلاحظة: يُمكنك إنشاء قناة، وإداراتها باستخدام حساب جوجل فقط، وامتلاكك لحساب جوجل لا يعني بالضّرورة إنّك تملك قناة، فحساب جوجل يُمكّنك من الإعجاب بالفيديوهات، والاشتراك بالقنوات، لكن إنشاء قناة باليوتيوب ضروريّ إن كُنت تُريد رفع فيديوهات، أو كتابة تعليقات، أو إنشاء قوائم تشغيل. إنشاء قناة باسم شركة يتميّز هذا النّوع من القنوات أنّها قابلة للإدارة من قبل أكثر من مُدير ومالك، ويُمكنك إنشاء قناة يوتيوب تحمل اسم علامة تجاريّة، ويتمّ إداراتها من نفس حسابك في جوجل من خلال الطّريقة الآتية:[١] تسجيل الدّخول إلى يوتيوب، ثمّ الذهاب إلى قائمة القنوات الخاصّة بك. إنشاء قناة جديدة من خلال خيار إنشاء قناة جديدة، أو يُمكن استخدام حساب العلامة التّجارية المُوجود مُسبقًا. تعبئة المعلومات لتسمية قناتك الجديدة، وتأكيد الحساب، ثمّ النقر على تمّ. توفير موقع يوتيوب لإمكانية إضافة مُدير للقناة. مُلاحظة: يمكن إنشاء قناة يوتيوب لحساب علامة تجاريّة أنت تُديرها بالأصل عبر اختيار حساب العلامة التّجارية من اللّائحة، وإن كانت هُناك قناة تمّ إنشاؤها مُسبقًا تخصّ العلامة التّجاريّة فلا يُمكنك إنشاء واحدة جديدة، فسيتمّ تحويلك إلى تلك القناة إن قُمت باختيار حساب العلامة التّجاريّة من القائمة. مزايا موقع يوتيوب يوجد في موقع يوتيوب عدد من المزايا الخاصّة به، أهمّها ما يأتي:[٢] بثّ النّشاطات بشكل مُباشر. قوائم التّشغيل، حيث يُمكنك جمع فيديوهات في قائمة تشغيل مُتسلسلة لتسهيل إيجادهم على المُشاهدين. إمكانية تغيير تصميم قناتك. إمكانية رفع فيديوهات طويلة. امتلاك موقع يوتيوب أكثر من مليار ونصف مُستخدم نشط شهريًّا.[٣]

المراجع
^ أ ب “Create a new channel”، YouTube Help، Retrieved 2018-3-31. ↑ “Channel features for YouTube creators”, YouTube Help, Retrieved 2018-3-31. ↑ Lucas Matney (2017-6-23), “YouTube has 1.5 billion logged-in monthly users watching a ton of mobile video”، Techcrunch, Retrieved 2018-3-31.

الوسوم
اظهر المزيد

yahya daabes

Yahya Daabes مدون وناشط شبابي فلسطيني من غزة هاوي التصوير والتصميم والمونتاج خبير إنترنت مواقع إلكترونية مهتم بالسياسة !

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: