أخبار غزة

4 شهداء و 618 اصابة في مليونية “القدس”

غزة / بالت فلسطين /
اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن استشهاد 4 مواطنين واصابة 618 مواطنا برصاص الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة في مليونية “القدس” اليوم الجمعة.

وقالت الصحة ان الاحتلال الاسرائيلي قتل الشهداء زياد البريم 21 عاما شرق خانيونس والشهيد عماد ابو درابية 26 عاما شرق جباليا شمال قطاع غزة والشهيد هيثم الجمل 14 عاما برفح والشهيد يوسف الفصيح ٢٩ عاما من مخيم الشاطئ بمدينة غزة.

واضافت الصحة ان المواطن كرم ابو عرفات 26 عاما تم انعاش قلبه وانه في حالة الخطر الشديد ولم يستشهد حتى الان.

وكان عشرات الاف الفلسطينيين توافدوا للمشاركة في مليونية القدس على طول حدود قطاع غزة والتي التي دعت لها الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار .وبدأ المئات من المواطنين بارسال الطائرات الورقية الحارقة الى داخل فلسطين المحتلة واشعال مئات الاطارات في مناطق محتلفة من رفح حتى بيت حانون شمال قطاع غزة.

ومن بين المصابين المصور محمد البابا، مصوّر الوكالة الفرنسية برصاصة في قدمه شرق جباليا، وكذلك الصحفي إسماعيل أبو عمر، بقنبلة غاز في الظهر.

وقالت المصادر ان جنود الاحتلال استهدفوا سيارات الاسعاف بقنابل الغاز شرق خان يونس، فيما قام الشبان باسقاط طائرة لالقاء الغاز شرقي مدينة غزة.

وناشدت الهيئة المواطنين للتوجه بعد صلاة الجمعة الى مناطق شرق القطاع للمشاركة في فعاليات الجمعة الحادية عشرة من مسيرات العودة التي تتزامن مع “يوم القدس العالمي” الذي يوافق الجمعة الاخيرة من رمضان.

ياتي ذلك في وقت قام به طائرة استطلاع اسرائيلية بالقاء شعل نارية على اطارات السيارات التي تم وضعها في مخيم العودة برفح استعدادا لجمعة مليونية القدس.

وأدى سقوط الشعل النارية الى اشتعال الاطارات داخل المخيم.كما ألقت طائرات الاستطلاع شعلا على عدد من الخيام بمخيم العودة في رفح ما أدى الى اشتعالها وتوجه الدفاع المدني للمكان.

من جهتها، اعتبرت الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار برفح أن اقدام الاحتلال على حرق بعض الخيام واطارات السيارات التي تستخدم في الاحتجاج بمخيم العودة شرق رفح عن طريق طائرة استطلاع إسرائيلية، دليل على تخبط الاحتلال وخوفه من الجماهير الفلسطينية المنتفضة التي ستخرج في مليونية القدس.

وأكدت الهيئة انها رغم حرق الخيام والاطارات مستمرة في مسيرة العودة حتى تحقيق أهدافها.

وفي المقابل فان جيش الاحتلال صعد امس من تهديداته والقى منشورات تحذر المواطنين من المشاركة في المسيرات المتوقع ان تضم عشرات الالاف اليوم الجمعة.

واعلن جيش الاحتلال انه سينشر المزيد من قواته عند السياج الفاصل.

وبحسب موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” على الشبكة، فقد نشر جيش الاحتلال مئات القناصة خلال ساعات الليل على حدود قطاع غزة، إضافة إلى كتائب القوات البرية من الألوية “401” و”غولاني”.

وكانت قد نشرت في السابق، في منطقة الجنوب، بطاريات “القبة الحديدية”، وذلك لمواجهة إمكانية صواريخ أو قذائف هاون

الوسوم
اظهر المزيد

yahya daabes

Yahya Daabes مدون وناشط شبابي فلسطيني من غزة هاوي التصوير والتصميم والمونتاج خبير إنترنت مواقع إلكترونية مهتم بالسياسة !

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: