عربي ودولي

أبو ظبي تشارك “إسرائيل” بمؤتمر رياضي تطبيعي

تشارك أبو ظبي و”إسرائيل” مؤخرًا، في مؤتمر رياضي دولي بمدينة غابورون عاصمة “بوتسوانا” إضافة إلى عدد من الدول الخليجية، في الوقت الذي تستعر فيه مظاهر التطبيع بين الإمارات والاحتلال بالرغم من عدم وجود علاقة رسميّة للطرفين.

ونشر مراسل هيئة البث الإسرائيلي شمعون آران، عبر حسابه على تويتر، أمس السبت، صورةً تجمع ممثلة مؤسسة رياضية إماراتية، برفقة ممثلة عن مؤسسة رياضية إسرائيلية بمناسبة مشاركتهما في مؤتمر رياضي دولي في غابورون، موضحًا أن “إسرائيل” تشارك في المؤتمر الذي يعنى بالنهوض بالمرأة واندماجها في الرياضة، عبر مؤسسة “مؤسسة مامانيت” -رابطة دوري كرة الشبكة للأمهات الإسرائيلية-، التي تمثلها الإسرائيلية “عوفرا أبراموفيتش”.

وتمثل دولة الإمارات في المؤتمر الرياضي الدولي التطبيعي ميثاء العرفي، بصفتها ممثلة عن أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وكانت أيضًا رئيسة لجنة العلاقات العامة في اللجنة العليا المنظمة لبطولة غرب آسيا لكرة القدم للفتيات تحت 15 سنة، التي أقيمت في الإمارات نيسان الماضي، وقد نشر صورة لها برفقة “مريم هيرمن” لاعبة “مامانيت” في “إسرائيل”.

يُشار إلى أن الفريق النسائي الإماراتي التقى مؤخرًا أيضًا بفريقٍ إسرائيلي ضمن بطولة أوروبا المفتوحة للكرة الطائرة في مباراة جمعت بينهما الجمعة الماضية في جبل طارق، وذلك بعد أيام من استضافة “إسرائيل” دراجين من الإمارات والبحرين في سباق بالقدس.

وفي حينها، احتفت جهات رسمية إسرائيلية بالعلاقات الرياضية بين الطرفين، من بينها احتفاء مسؤول الدبلوماسية الرقمية في وزارة الخارجية الإسرائيلية يوناتان جونين بمشاركة فريق الإمارات النسائي في المباراة، حيث نشر عبر تويتر، صورة للمباراة مرفقة بقوله “الرياضة تنتصر.. إسرائيل والإمارات يد واحدة في بطولة الكرة الطائرة”.

يُذكر أن الإمارات والبحرين، شاركتا في سباق “طواف إيطاليا” (جيرو دي إيطاليا) الذي استضافته “إسرائيل”، مطلع آيار الحالي، حيث وصفت اللجنة الأولمبية الفلسطينية مشاركتهما بأنها “وصمة عار”، فيما حذرت الخارجية الفلسطينية في بيانٍ لها من خطورة ما تخطط له “إسرائيل” من “استغلال فاضح” للسباق الذي انطلق من القدس المحتلة.

وتستغل “إسرائيل” الرياضة بكافة أنواعها لتشبيك علاقاتها التطبيعية مع دول عربية، كما تساهم في تلميع صورتها الرياضية وتجميل وجه الاحتلال كدولة يتم التعامل معها ضمن علاقات ثقافية ورياضية طبيعية.

الوسوم
اظهر المزيد

yahya daabes

Yahya Daabes مدون وناشط شبابي فلسطيني من غزة هاوي التصوير والتصميم والمونتاج خبير إنترنت مواقع إلكترونية مهتم بالسياسة !

مقالات ذات صلة

اترك رد

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: