اخبار عرب 48

صور : اعتقال العشرات بعد قمع مظاهرة في حيفا خرجت نصرةً للقدس وغزة

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الجمعة، بأن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اعتدت على مظاهرة الغضب التي نظمها فلسطينيو أراضي الـ48 في مدينة حيفا المحتلة نصرةً لمدينة القدس وأهالي قطاع غزة.

وقالت المصادر أن شرطة الاحتلال اعتقلت عددًا كبيرًا من المشاركين في المظاهرة بينهم مجموعة من الأطفال.

وعرف من المعتقلين كلاً من: “محمد كيال، وعلي مواسي، وسعيد سويدان، وعمار أبو قنديل، وجعفر فرح، وماهر سلامة، وعنان عودة، ونايف شقور، وشادي قسيس، و بلال زيداني، ومحمود طه، ونجوان أبو العلا، ومجد كيال، وبشار علي، ويورام بار حاييم، وعوز مرينوف”.

وأشارت المصادر إلى أن الشرطة أحاطت المتظاهرين، ومنعت أي أحد من الخروج أو الدخول إليها، بالإضافة إلى اعتقال 7 أشخاص على أقل تقدير، منوهةً أن الشرطة قمعت المظاهرة بالقوة حيث جلبت تعزيزات شرطية كبيرة.

وخلال المظاهرة اعتدت شرطة الاحتلال على النائبين بالكنسيت، جمال زحالقة وحنين زعبي، حسبما أفادت المصادر.

وشارك العشرات من الناشطات والناشطين السياسيين في المظاهرة نصرة لغزة وتنديدًا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، بالتزامن مع افتتاح السفارة الأميركية في القدس المحتلة، يوم الإثنين الماضي.

وجرى يوم الاثنين الماضي، افتتاح سفارة واشنطن في القدس المحتلة، بعد إعلان الرئيسي الأمريكي دونالد ترمب اعترافه بالقدس كعاصمة لكيان الاحتلال في 6 كانون أول/ ديسمبر 2017.

وعمّت تظاهرات غضب فلسطينية في كافة محافظات الوطن، تنديدًا بالخطوة الأمريكية، التي اعتبرها مراقبون خطوةً غير قانونية ومخالفة للمواثيق والقوانين الدولية.

وقامت قوات الاحتلال الصهيوني بارتكاب مجزرة بحق المتظاهرين الفلسطينيين خلال مليونية العودة واستشهد أكثر من 60 فلسطينيًا وجرح أكثر من ثلاثة آلاف جراء قمع المسيرات بطريقة وحشية من قبل جيش الاحتلال وسط صمت عربي ودولي.

الوسوم
اظهر المزيد

yahya daabes

Yahya Daabes مدون وناشط شبابي فلسطيني من غزة هاوي التصوير والتصميم والمونتاج خبير إنترنت مواقع إلكترونية مهتم بالسياسة !

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: