1
أحدث الأخبار
عاجل

الاجهزة الامنية في اسرائيل قلقة من تقليص الامم المتحدة للمواد الغذائية للفلسطينيين

+ = -

غزة – منوعات فلسطين

أفادت صحيفة “هآرتس” أن منظمة الغذاء التابعة للأمم المتحدة، أعلنت، أمس الأربعاء، أنها ستقلص، الشهر المقبل، المساعدات التي تقدمها لـ 190 ألف فلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، بسبب قيود الميزانية.وقالت المنظمة في بيانها أنه سيتم إلغاء المساعدات لـ 27 ألف مواطن في الضفة، وتقليص نسبة 20٪ من المساعدات التي تقدم لـ 165 ألف مواطن من سكان قطاع غزة.


وعلى ضوء التخفيض المتوقع، أعربت الأجهزة الأمنية في إسرائيل مؤخرا، عن قلقها بشأن وقف النشاط المتوقع في القطاع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).
ووفقاً لمسؤولين كبار في أجهزة الأمن الإسرائيلية، إلى جانب التخفيضات الواسعة في ميزانية الأونروا، فإن إغلاق “USAID” قد يؤدي إلى تدهور الوضع الإنساني في غزة.
ويقول مسؤولون كبار إن إسرائيل قد تتحمل التكاليف الأمنية والاقتصادية والصحية المترتبة على هذا الوضع.


وفي آب الماضي، أعلنت الولايات المتحدة عن وقف المساعدات إلى الأونروا، ووصفت نموذجها الاقتصادي بأنه “معيب” و”غير قابل للإصلاح”.
وتقدم الأونروا خدمات لما يقرب من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في جميع أنحاء الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وغزة.وحذرت الوكالة من أنه يمكن إغلاق المدارس والمراكز الصحية الفلسطينية التي تقع تحت مسؤوليتها في سوريا وغزة إذا لم تتمكن من الوصول إلى 185 مليون دولار بحلول نهاية العام لمواصلة أنشطتها.
وفي وقت لاحق، تمكنت من جمع 120 مليون دولار من الاتحاد الأوروبي والكويت وإيرلندا والنرويج وفرنسا، وتم جمع التبرعات خلال مؤتمر للدول المانحة للفلسطينيين عقد في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في أيلول الماضي.


أترك تعليق
adsense
%d مدونون معجبون بهذه: