شؤون إسرائيلية

كشف الباحث في فرع العثور على المفقودين المقدم نيري أرئيلي خلال مقابلة مع راديو 101.5 الإسرائيلي أن هناك 9 جثث لجنود من الجيش الإسرائيلي لا يزالون في غزة، ولم يتم جلبهم حتى اللحظة لدفنهم في “إسرائيل”. وقال أرئيلي ذلك في إجابته على سؤال “هل لا تزال هناك جثث إسرائيلية في غزة إلى الأن؟”، فأجاب بالقول نعم نعم يوجد، الأمر الذي فاجأ جميع المستمعين”. وأضاف أرئيلي أن السلطات في غزة تعلم بالضبط مكان هذه الجثث، موضحا بأن لدينا حاليا جثامين 9 جنود من الجيش الإسرائيلي في غزة، كما أنه رفض الإجابة على سؤال فيما إذا كانت “إسرائيل” عرضت على حماس في السابق التفاوض على هذه الجثث، وفيما إذا كانت حماس قد رفضت مثل هذه الاقتراح.

أجرت السفارة الأمريكية ليلة أمس للمرة الأولى منذ سنين مراسيم احتفالية بمناسبة يوم “استقلال إسرائيل” السبعين، وبحضور عدد كبير من المسؤولين المصريين والإسرائيليين.

ووفقا لصحيفة “إسرائيل اليوم”، احتفلت السفارة هذا العام بيوم “الاستقلال” الإسرائيلي في أحد الفنادق الكبيرة والمركزية وهو فندق “ريتس كرلتون” الواقع بالقرب من ميدان التحرير بالقاهرة، حيث أنه كان من المعتاد أن تعقد هذه المراسيم الاحتفالية سنويا على نطاق ضيق داخل مبنى السفارة الإسرائيلية.

وحضر المراسيم الاحتفالية في القاهرة عدد من المسؤولين الكبار في الحكومة الإسرائيلية بما في ذلك مدير عام وزارة التعاون الإقليمي يوسيف درزنين ونائب مدير عام وزارة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط حايم ريغف وغيرهم من المسؤولين الإسرائيليين.

وعبر مسؤولو السفارة الإسرائيلية في مصر عن انبهارهم من عدد الشخصيات المسؤولة التي لبت الدعوة وحضرت الاحتفال، بما في ذلك مسؤولين كبار في الحكومة الإسرائيلية.

هذا وأشاد السفير الإسرائيلي في مصر دافيد جوبرين على السلطات المصرية بما في ذلك القوات الأمنية للسماح لإسرائيل بالاحتفال في ذكرى يوم “الاستقلال” في قلب العاصمة المصرية “القاهرة”.

الوسوم
اظهر المزيد

yahya daabes

Yahya Daabes مدون وناشط شبابي فلسطيني من غزة هاوي التصوير والتصميم والمونتاج خبير إنترنت مواقع إلكترونية مهتم بالسياسة !

مقالات ذات صلة

اترك رد

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: