عربي ودولي

الأردن تهدد وتٌقيل “زقيبة” بعد رفضه التطبيع مع “إسرائيل”

كشف مدرب المنتخب الأردني للدراجات الهوائية، نادر زقيبة، عن فصله من عمله، من قبل اتحاد اللعبة، بسبب رفضه المشاركة في سباق تطبيعي مع “إسرائيل”.

وقال زقيبة في حديث صحفي، إن الاتحاد الأردني للدراجات الهوائية، فصله من عمله بعد رفضه المشاركة بما يسميه منظموه “طواف السلام”، الذي يروج للقدس عاصمة ل “إسرائيل” .

وأضاف أنه تم توجيه كتاب له من قبل إدارة الاتحاد الأردني للدراجات للمشاركة في سباق “طواف السلام” وتجهيز لاعبي المنتخب، إلا أنمه وجه كتاب بالامتناع عن المشاركة، ورفضه التطبيع.

وتابع زقيبة “أصبحت الفلوس هي الإغراء لبعض الدول من أجل عمل السباقات على الأراضي المحتلة، وإغراء بعض الدول كاتحاد الدراجات الأردني من أجل عمل سباق، أو ما يسمى طواف السلام”.

وفي تفاصيل اقالته، أوضح أنه استدعي من قبل رئيس الاتحاد الأردني للدراجات في مكتبه، وقام بتهديده في عمله، ووجه له كلام حرفيا “شو يعني بدك تصير بطل قومي على ظهرنا”.

وأردف “رغم كل محاولات الاتحاد في اجباري على تقديم استقالتي الا انني لم افعل، فبادروا هم بالاستغناء عن خدماتي”.

وتابع زقيبه ” لم ولن أندم على موقفي، وأحاول الآن البدء بعمل خاص والله الموفق”.

وكشف “زقيبة” عن تعيين مدرب آخر، بدلا منه، يحمل الجنسية الجزائرية، الذي أبدى “عدم اعتراضه على المشاركة بـ(طواف السلام) على حد قوله.

من ناحيتها، حيّت حملة “الأردن تقاطع” (بي دي إس الأردن)، موقف زقيبة.

وقالت الحملة :” نحيي الموقف المشرف لمدرب الاتحاد الأردني للدراجات، الذي دفع ثمن رفضه المشاركة في سباق تطبيعي للدراجات مع الكيان الصهيوني يتم الترتيب له تحت اسم طواف السلام”.

يأتي هذا في وقت احتفت فيه جهات رسمية إسرائيلية، ومواقع صحافية، بمشاركة وفدين من الإمارات والبحرين في ماراثون “طواف إيطاليا” الذي تستضيفه مدينة القدس المحتلة، تزامنًا مع الذكرى الـ70 لإقامتها إثر مذابح وتهجير قسري بحق الفلسطينيين، عام 1948.

ونشرت مصادر رسمية إسرائيلية، ومصادر صحافية، صورًا تُظهر مشاركة رياضيين من البحرين والإمارات في الماراثون، إضافة لسيارات خاصة كُتب عليها “UAE”. وأظهرت الصور أن المشاركين من الإمارات عددهم ستة دراجين، أما البحرين فقد شاركت بـ8 دراجين.

ووفق صحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن البحرين دفعت 13.7 مليون باوند من أجل تشكيل فريق مكون من الأجانب لتمثيلها في الماراثون، فيما قالت مصادر أخرى إن الفريق الإماراتي مكون من دراجين إماراتيين وآخرين أجانب.

الوسوم
اظهر المزيد

yahya daabes

Yahya Daabes مدون وناشط شبابي فلسطيني من غزة هاوي التصوير والتصميم والمونتاج خبير إنترنت مواقع إلكترونية مهتم بالسياسة !

مقالات ذات صلة

اترك رد

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: