أخبار غزة

14 مليون دولار منحة إغاثية قطرية لغزة

أعلن السفير القطري محمد العمادي، اليوم الاثنين، تقديم بلاده ومن خلال اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة مساعدة إغاثية عاجلة لسكان قطاع غزة، بقيمة 50 مليون ريال قطري ما يوازي (13.7 مليون دولار).

وقال العمادي خلال مؤتمر صحافي عقده بمدينة غزة، إن المنحة الإغاثية لسكان غزة، ستخصص لقطاعات الصحة، والتعليم، والإسكان، والاحتياجات الغذائية والإنسانية الأخرى”.

وأضاف أنه تم تخصيص مبلغ بقيمة 3 ملايين دولار من إجمالي المنحة، لقطاع الإسكان وترميم بيوت الفقراء ودفع إيجارات المنازل”.

وذكر أن المبلغ المخصص لدعم قطاع الصحة، من ضمن المساعدة الإغاثية العاجلة، يصل إلى 2.5 مليون دولار.كذلك، سيخصص مبلغ 4 ملايين دولار على شكل معونات وقسائم شرائية على الفقراء؛ فيما خُصص لقطاع التعليم مبلغا بقيمة 3 ملايين دولار؛ لتسديد رسوم طلبة الجامعات”.

وأشار العمادي إلى تخصيص 300 ألف دولار لدفع ديون الغارمين (المستدينين)، وذلك على ثلاثة أجزاء (في رمضان، وعيد الفطر، وعيد الأضحى).

وأضاف أن “900 ألف دولار من إجمالي المساعدة المالية، سيتم تخصيصها للمساعدات الإنسانية الأخرى (دون توضيحها).

ونوه السفير القطري، إلى أن بلاده وزعت 9 ملايين دولار خلال الزيارة السابقة التي نفذها العمادي لغزة في فبراير/ شباط 2018.

وحذّر من تواصل الظروف المأساوية التي طالت كل مناحي الحياة بغزة، خاصة في ظل تقليص رواتب موظفي السلطة الفلسطينية بالقطاع، قائلاً: ” إن ذلك ينذر بكارثة حقيقية وانهيار قطاعات خدمية كثيرة”.

وأكد أن بلاده “تعمل في مجال سد النقص الموجود حالياً في رواتب الموظفين العموميين سواء التابعين للسلطة الفلسطينية بغزة، أو موظفي حركة حماس.

الوسوم
اظهر المزيد

yahya daabes

Yahya Daabes مدون وناشط شبابي فلسطيني من غزة هاوي التصوير والتصميم والمونتاج خبير إنترنت مواقع إلكترونية مهتم بالسياسة !

مقالات ذات صلة

اترك رد

Pin It on Pinterest

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: